الفهرسة
اكتسبت المجلة الأردنية في العلوم التربوية سمعة متميزة داخل المجتمع الأكاديمي، مما يعكس التزامها بالتميز في مجال البحث التربوي. وقد تم فهرسة المجلة في عدة قواعد بيانات مرموقة، مما عزز من مصداقيتها وانتشارها العالمي. وعلى مدار السنوات، واصلت المجلة تحقيق تصنيفات مرتفعة، مما يؤكد أثرها العلمي ونفوذها الأكاديمي.
حاليًا، تم فهرسة المجلة في القواعد التالية:
-
دليل أولريخ للدوريات (Ulrich’s Periodical Directory): قاعدة بيانات عالمية معترف بها للأعمال الأكاديمية والدوريات العلمية.
-
مركز الاستشهادات العلمية للعالم الإسلامي (Islamic World Science Citation Center - ISC): منصة فهرسة مرموقة للأبحاث الصادرة من العالم الإسلامي.
-
قاعدة البيانات العربية الإلكترونية (معرفة - MAREFA): إحدى أبرز قواعد البيانات الإقليمية، حيث حققت المجلة تصنيفات متميزة. وقد حصلت المجلة الأردنية في العلوم التربوية على المرتبة الأولى في تصنيف "العلوم التربوية"، مع حفاظها المستمر على تصنيف Q1 خلال الفترة من 2018 إلى 2024.
-
كروسريف (Crossref): خدمة ربط الاستشهادات الموثوقة التي تعزز من وصول المجلة وزيادة ظهورها ضمن المجتمع الأكاديمي العالمي.
تؤكد هذه التصنيفات والانتماءات إلى قواعد الفهرسة مكانة المجلة الأردنية في العلوم التربوية كمنصة رائدة في مجال العلوم التربوية، وإسهامها المستمر في تقدم المعرفة والبحث العلمي على المستوى العالمي.
كما أن المجلة الأردنية في العلوم التربوية قيد الدراسة حاليًا لإدراجها ضمن عدة قواعد بيانات أكاديمية دولية مرموقة، بما في ذلك Scopus، وDOAJ، وEBSCO، وERIC، مما يعكس التزامها بالحفاظ على أعلى المعايير العلمية وتوسيع نطاق تأثيرها العالمي في ميدان التربية والتعليم.