القيادة الرقمية ودورها في تحسين جودة مخرجات التعليم في جامعة حائل
DOI:
https://doi.org/10.47015/20.4.11الملخص
الأهداف: هدفت هذه الدراسة التعرف إلى درجة ممارسة القيادة الرقمية، ودورها في تحسين مخرجات التعليم في جامعة حائل. المنهجية: اعتمدت الدراسة المنهج الوصفي، وتم اعتماد الاستبانة لجمع البيانات من عينة الدراسة التي تكونت من (155) عضو هيئة تدريس في جامعة حائل. النتائج: أظهرت نتائج الدراسة أن درجة ممارسة القيادة الرقمية في كلية التربية من وجهة نظر المدرسين في جامعة حائل جاءت متوسطا، وأن مستوى تحسين مخرجات التعليم لطلبة كلية التربية من وجهة نظر المدرسين في جامعة حائل جاء مرتفعا، ووجود دور مهم ودال إحصائيا للقيادة الرقمية في تحسين مخرجات التعليم لطلبة كلية التربية من وجهة نظر المدرسين في جامعة حائل. الخلاصة: في ضوء نتائج الدراسة تم تقديم مجموعة من التوصيات أهمها: ضرورة العمل على توفير احتياجات مؤسسات التعليم من البنية التحتية للقيادة الرقمية، وتشكيل فرق لتدريب المدرسين والطلبة على كيفية استخدامها والاستفادة منها في تحسين جودة مخرجات التعليم.
الكلمات المفتاحية: القيادة الرقمية، جودة مخرجات التعليم، جامعة حائل.