فوائد الإنترنت ومخاطرها على الطلبة ذوي الإعاقة الذهنية من وجهة نظر أولياء أمورهم بدولة ‏الكويت

المؤلفون

  • فايز علي محيل الضفيري ‏

الكلمات المفتاحية:

فوائد الإنترنت، مخاطر الإنترنت، الطلبة ذوو الإعاقة الذّهنية

الملخص

هدفت الدّراسة إلى التعرف إلى فوائد الإنترنت ومخاطرها على الطلبة ذوي الإعاقة الذّهنية من وجهة نظر أولياء أمورهم بدولة الكويت، واستخدم المنهج الوصفي المسحي في هذه الدراسة، وتمّ تطبيق هذه الدراسة على (156) ولي أمر، تم اختيارهم بالطريقة القصدية، وطُلب إليهم الإجابة وفق المقياس الَّذي أعده الباحث، والمكون من (24) فقرة موزعة على بعدين وهما: (فوائد الإنترنت، ومخاطر الإنترنت)، وتوصلت الدراسة إلى أنَّ تقديرات أولياء أمور الطلبة ذوي الإعاقة الذهنية لفوائد الإنترنت كانت مرتفعة، وبينت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية على متوسطات فوائد الإنترنت تعزى (لجنس الطالب، وعمره)، وتوصلت الدراسة إلى أنَّ تقديرات أولياء أمور الطلبة ذوي الإعاقة الذهنية لمخاطر الإنترنت كانت متوسطة، وكشفت النتائج عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية على متوسطات مخاطر الإنترنت تعزى (لجنس الطالب، وعمره)، وأوصت الدراسة بضرورة توعية أولياء أمور الطلبة ذوي الإعاقة الذّهنية حول مخاطر الإنترنت على أبنائهم

التنزيلات

منشور

2023-12-27

كيفية الاقتباس

الضفيري ‏ ف. (2023). فوائد الإنترنت ومخاطرها على الطلبة ذوي الإعاقة الذهنية من وجهة نظر أولياء أمورهم بدولة ‏الكويت. المجلة الأردنية في العلوم التربوية, 19(4), 1063–1077. استرجع في من https://jjes.yu.edu.jo/index.php/jjes/article/view/225

إصدار

القسم

Articles