القيادة الخادمة لدى مديري المدارس الثانوية في لواء بني كنانة وعلاقتها بالروح المعنوية للمعلمين
DOI:
https://doi.org/10.47015/20.1.5الكلمات المفتاحية:
القيادة الخادمة، الروح المعنوية، المدارس الثانوية في لواء بني كنانةالملخص
هدفت الدراسة إلى الكشف عن درجة ممارسة مديري المدارس الثانوية في لواء بني كنانة للقيادة الخادمة وعلاقتها بمستوى الروح المعنوية لدى المعلمين، ولتحقيق أهداف الدراسة، تم استخدام المنهج الوصفي الارتباطي، تكونت عينة دراسة من (535) معلمًا ومعلمة، تم استخدام الاستبانة كأداة للدراسة، وقد أظهرت نتائج الدراسة أن درجة ممارسة مديري المدارس الثانوية في لواء بني كنانة للقيادة الخادمة جاءت بدرجة كبيرة، وأظهرت النتائج أن مستوى الروح المعنوية لدى المعلمين جاءت كبيرة، وأظهرت نتائج الدراسة كذلك وجود علاقة ارتباطية موجبة ذات دلالة إحصائية بين درجة ممارسة القيادة الخادمة لدى المديرين، ومستوى الروح المعنوية لدى المعلمين في المدارس الثانوية
التنزيلات
منشور
2024-04-30
كيفية الاقتباس
المحمود ش., & بدارنة ح. (2024). القيادة الخادمة لدى مديري المدارس الثانوية في لواء بني كنانة وعلاقتها بالروح المعنوية للمعلمين. المجلة الأردنية في العلوم التربوية, 20(1), 61–74. https://doi.org/10.47015/20.1.5
إصدار
القسم
Articles