تقييم الخدمات التعليمية والمساندة المقدمة للطلبة ذوي صعوبات التعلم في مبحث الرياضيات ‏للمرحلة الاساسية أثناء التعلم عن بعد من وجهة نظر أولياء الأمور في محافظة العاصمة

المؤلفون

DOI:

https://doi.org/10.47015/20.1.6

الكلمات المفتاحية:

صعوبات تعلم الرياضيات، التعلم عن بعد، الخدمات المساندة

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى تقييم الخدمات التعليمية والمساندة المقدمة للطلبة ذوي صعوبات التعلم في مبحث الرياضيات للمرحلة الاساسية أثناء التعلم عن بعد من وجهة نظر أولياء الأمور في الأردن، تكونت عينة الدراسة من (423) مشاركًا من أولياء أمور الطلبة ذوي صعوبات تعلم الرياضيات. ولتحقيق اهداف الدراسة؛ فقد تم إعداد استبانة الكترونية بعد ان تم التحقق من صدقها وثباتها. توصلت نتائج الدراسة إلى أن مستوى تقديرات أولياء الأمور كان متوسطا على أداة الدراسة ككل وفي كل مجال من مجالات الاستبانة (المنهاج، طرق التدريس، التقويم، الخدمات المساندة)، وكذلك توصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى تقديرات أولياء الأمور تعزى لمتغير جنس الطالب ولصالح الذكور في مستوى التقويم والخدمات المساندة، في حين عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية على مجال المنهاج والتدريس. بالإضافة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لنوع المدرسة ولصالح المدارس الخاصة على كافة مجالات أداة الدراسة

التنزيلات

منشور

2024-04-30

كيفية الاقتباس

الطراونة ‏ ع., & خصاونة ص. (2024). تقييم الخدمات التعليمية والمساندة المقدمة للطلبة ذوي صعوبات التعلم في مبحث الرياضيات ‏للمرحلة الاساسية أثناء التعلم عن بعد من وجهة نظر أولياء الأمور في محافظة العاصمة. المجلة الأردنية في العلوم التربوية, 20(1), 75–88. https://doi.org/10.47015/20.1.6

إصدار

القسم

Articles