أثر استخدام حقيبة تعليمية محوسبة (انتل) في التحصيل الفوري والمؤجل للمفاهيم الفقهية لطلبة الصف السادس الأساسي في الأردن

المؤلفون

  • ناصر خوالدة
  • ايمان تميمي

الكلمات المفتاحية:

الحقيبة التعليمية المحوسبة، إنتل، التحصيل الفوري، التحصيل المؤجل، المفاهيم الفقهية، التربية الإسلامية

الملخص

هدفت هذه الدراسة إلى تعرّف أثر استخدام حقيبة تعليمية محوسبة في التحصيل الفوري والمؤجل للمفاهيم الفقهية في مادة التربية الإسلامية لدى طلبة الصف السادس الأساسي في الأردن. وتكونت عينة الدراسة من (141) طالباً وطالبة. تم تطوير اختبار من نوع الاختيار من متعدد لقياس أثر التحصيل الفوري والمؤجل، وأظهرت الدراسة النتائج الآتية: وجود فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى (α=0.05) في التحصيل الفوري والمؤجل للمفاهيم الفقهية لطلبة الصف السادس الأساسي في مبحث التربية الاسلامية تعزى لطريقة التدريس لصالح المجموعة التي درست باستخدام الحقيبة المحوسبة، عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى (α=0.05) في التحصيل الفوري والمؤجل للمفاهيم الفقهية لطلبة الصف السادس الأساسي في مبحث التربية الاسلامية تعزى لمتغير الجنس، ومتغير التفاعل بين طريقة التدريس والجنس.

التنزيلات

منشور

2024-11-10

كيفية الاقتباس

خوالدة ن., & تميمي ا. (2024). أثر استخدام حقيبة تعليمية محوسبة (انتل) في التحصيل الفوري والمؤجل للمفاهيم الفقهية لطلبة الصف السادس الأساسي في الأردن. المجلة الأردنية في العلوم التربوية, 9(1), 1–13. استرجع في من https://jjes.yu.edu.jo/index.php/jjes/article/view/542

إصدار

القسم

Articles