دور الرحلات المعرفية عبر الويب WEB QUEST أثناء تدريس الجغرافيا فى تنمية وعي طالبات الصف الأول الثانوي ببعض المشكلات البيئية العالمية واتجاهاتهن نحوها

المؤلفون

  • رهام عبد العال

الكلمات المفتاحية:

الرحلات المعرفية عبر الويب – الوعي - المشكلات البيئية العالمية

الملخص

هدفت الدراسة إلى استقصاء أثر استراتيجية الويب كويست (الرحلات المعرفية) في تنمية وعي طالبات الصف الأول الثانوى ببعض المشكلات البيئية العالمية واتجاهاتهم نحوها. وقد تم تطبيق المنهج شبه التجريبي على مجموعة تجريبية واحدة واستخدام التطبيق القبلي والبعـدي لأدوات القياس، وتكونت العينة من(30) طالبة بمدرسة الأورمان الثانوية بنات بالعجوزة بمحافظة الجيزة، حيث تم تطبيق مقياسى الوعى بالمشكلات البيئية العالمية والاتجاه نحو الاستراتيجية قبليا ثم التدريس للمجموعة التجريبية وفق استراتيجية الويب كويست وتطبيق المقياسين مرة أخرى بعد التدريس. وقد تم استخدم اختبار "ت" لاختبار فرضي الدراسة، حيث أشارت النتائج الى وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى دلالة 0.01 بين متوسطى درجات الطالبات قبل وبعد تطبيق استراتيجية الرحلات المعرفية لصالح التطبيق البعدي لمقياسي الوعي بالمشكلات البيئية العالمية والاتجاه نحو استخدام الرحلات المعرفية عبر الويب

التنزيلات

منشور

2024-11-20

كيفية الاقتباس

عبد العال ر. (2024). دور الرحلات المعرفية عبر الويب WEB QUEST أثناء تدريس الجغرافيا فى تنمية وعي طالبات الصف الأول الثانوي ببعض المشكلات البيئية العالمية واتجاهاتهن نحوها. المجلة الأردنية في العلوم التربوية, 11(4), 481–496. استرجع في من https://jjes.yu.edu.jo/index.php/jjes/article/view/631

إصدار

القسم

Articles