تصورات أعضاء هيئة التدريس والطلبة حول الاختبارات المحوسبة في العملية التعليمية التعلمية في جامعة اليرموك
الكلمات المفتاحية:
الاختبارات المحوسبة، أعضاء هيئة التدريس، الطلبة، جامعة اليرموكالملخص
هدفت الدراسة إلى الكشف عن تصورات أعضاء هيئة التدريس والطلبة في جامعة اليرموك حول استخدام الاختبارات المحوسبة في التعليم. تكونت عينة الدراسة من (120) عضو هيئة تدريس، ومن (380) طالبا وطالبة في جامعة اليرموك في الأردن، جرى اختيارهم بالطريق الطبقية العشوائية. وقام الباحثان بتطبيق استبانة مكونة من (27) فقرة جرى التأكد من صدقها وثباتها. أشارت نتائج الدراسة إلى أن تصورات أعضاء هيئة التدريس والطلبة جاءت بدرجة متوسطة. كما أشارت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين استجابات أعضاء هيئة التدريس والطلبة تعزى لمتغير الحالة لصالح الطلبة، ولمتغير الكلية لصالح الكليات الإنسانية
التنزيلات
منشور
2024-11-23
كيفية الاقتباس
العمري م., & عيادات ي. (2024). تصورات أعضاء هيئة التدريس والطلبة حول الاختبارات المحوسبة في العملية التعليمية التعلمية في جامعة اليرموك. المجلة الأردنية في العلوم التربوية, 12(4), 469–478. استرجع في من https://jjes.yu.edu.jo/index.php/jjes/article/view/668
إصدار
القسم
Articles