دور البوابة التعليمية في تطوير أداء الإدارة المدرسية في ضوء متطلبات الإدارة الإلكترونية من ‏وجهة نظر مديري المدارس في سلطنة عُمان ‏‎ ‎

المؤلفون

  • مكتوم المحذور

DOI:

https://doi.org/10.47015/17.4.6

الكلمات المفتاحية:

Educational Portal, School Administration, Electronic ‎Administration

الملخص

هدفت الدراسة إلى تعرف دور البوابة التعليمية في تطوير أداء الإدارة المدرسية في ضوء متطلبات الإدارة الإلكترونية من وجهة نظر مديري المدارس بسلطنة عُمان. واستخدم الباحث المنهج الوصفي المسحي. ولتحقيق أهداف الدراسة، صممت استبانة تكونت من (32) فقرة موزعة على ثلاثة مجالات هي: المجال المعرفي والتقني، والمجال الإداري، والمجال الفني، وتمّ التحقق من صدقها وثباتها، وتكون مجتمع الدراسة من مديري مدارس محافظات مسقط والبريمي وجنوب الباطنة، وكانت عينة الدراسة (116) مديرًا ومديرة. وتوصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (α=0.05) لتقديرات أفراد العينة تُعزى لمتغير النوع، لصالح الإناث.، وأوصت الدراسة بزيادة عدد البرامج لمديري ومديرات المدارس للنوافذ المختلفة المنبثقة من البوابة التعليمية لسلطنة عمان.

التنزيلات

منشور

2021-12-01

كيفية الاقتباس

المحذور م. (2021). دور البوابة التعليمية في تطوير أداء الإدارة المدرسية في ضوء متطلبات الإدارة الإلكترونية من ‏وجهة نظر مديري المدارس في سلطنة عُمان ‏‎ ‎. المجلة الأردنية في العلوم التربوية, 17(4), 565–577. https://doi.org/10.47015/17.4.6

إصدار

القسم

Articles