دراسة اتجاهات معلمي المرحلة الابتدائية نحو استخدام الميتافيرس في تدريس اللغة الإنجليزية
الملخص
لخص: تهدف هذه الدراسة إلى فحص اتجاهات معلمي المرحلة الابتدائية نحو
استخدام الميتافيرس في تدريس اللغة الإنجليزية. اجريت هذه الدراسه في مدينة
معان الاردن. تكونت العينه في هذه الدراسة من 50 معلما للغة الإنجليزية في
المدارس الابتدائية يعملون في المدارس الحكومية تم اختيارهم عشوائيا. ولتحقيق
غرض هذه الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي. أجرى الباحث البحث خلال العام
الدراسي .2023-2022كانت هناك أداة واحدة تستخدم لجمع البيانات. وتم توزيع
استبيان إلكتروني على المشاركين. كشفت النتائج أن معلمي اللغة الإنجليزية في
المدارس الابتدائية لديهم مواقف محايدة تجاه استخدام الميتافيرس في تدريس
اللغة الإنجليزية. وقد وجد أن الميتافيرس يحافظ على الدروس متجددة ورائعة،
ويشجع مشاركة الطلاب، ويجذب انتباههم، ويجعل التعلم ممتعا وجذابا. ويمكن
استخدامه لتحسين معرفة الطالب باللغة الإنجليزية. ومع ذلك، أظهرت النتائج أيضا
أن هناك عيوبا معينة في الميتافيرس مثل مشاكل الخصوصية، الإلهاء والإدمان.
(الكلمات المفتاحية: الاتجاهات، معلمو المرحلة الابتدائية، ميتافيرس، تدريس
اللغة الإنجليزية)