استخدام معلمات اللغة الإنجليزية الأردنيات للألعاب التعليمية واتجاهاتهن نحوها

المؤلفون

  • ربى بطاينة
  • مرام جرادات

الكلمات المفتاحية:

الالعاب التعلمية ، معلمات اللغة الانجليزية، اتجاهات

الملخص

هدفت هذه الدراسة إلى تقصي مدى استخدام معلمات اللغة الإنجليزية للألعاب
التعليمية في تدريسهن واتجاهاتهن نحو هذه الألع اب. وقد تكون مجتمع الدراسة وعينتها من
جميع معلمات اللغة الإنجليزية للصفوف الأربعة الأساسية الأولى في مدارس مديرية التربية
والتعليم لمنطقة اربد الأولى . وقد قامت الباحثتان باختيار 47 معلمة ( 31 % من العينة)
بالطريقة العشوائية لغايات المشاهدة الصفية، وكذلك للمقابلة الشخصية بعد أسبوعين من
أجابة 138 معلمة على الاستبان ة؛ للتحقق من وجود علاقة بين اتجاهات المعلم ات نحو
استخدام الألعاب ومدى استخدامه ن الفعلي له ا. وقد أظهرت النتائج عدم وجود علاقة بين
اتجاهات المعلمات نحو استخدام الألعاب التعليمية وبين استخدامهن الفعلي لهذ ه الألعاب؛
فعلى الرغم من إجماع غالبية أفراد العينة على أهمية استخدام الألعاب التعليمية في تدريس
اللغة الإنجليزية، لوحظ عدم استخدامهن لهذه الألعاب في التدريس .

التنزيلات

منشور

2005-03-01

كيفية الاقتباس

بطاينة ر., & جرادات م. (2005). استخدام معلمات اللغة الإنجليزية الأردنيات للألعاب التعليمية واتجاهاتهن نحوها. المجلة الأردنية في العلوم التربوية, 1(1), 115–122. استرجع في من https://jjes.yu.edu.jo/index.php/jjes/article/view/1121

إصدار

القسم

Articles