دور الإدارة المدرسية في تفعيل الشراكة الأسرية في ضوء نموذج أبشتاين
DOI:
https://doi.org/10.47015/17.1.6الكلمات المفتاحية:
الإدارة المدرسية، الشراكة الأسرية،نموذج أبيشتاينالملخص
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف إلى دور الإدارة المدرسية في تفعيل الشراكة الأسرية في ضوء نموذج إبشتاين. استخدمت الدراسة المنهج الوصفي. وتكونت عينة الدراسة من (127) مديرًا ومديرة من مديرية تربية الزرقاء الأولى. ولتحقيق هدف الدراسة، تم تطوير استبانة بالاعتماد على نموذج إبشتاين تتضمن ستة مجالات هي: الأبوة، والتواصل، والتطوع، والتعلم في المنزل، وصنع القرار، والتعاون مع المجتمع. أظهرت نتائج الدراسة أن مديري ومديرات مدارس تربية الزرقاء الأولى يمارسون جميع مجالات الشراكة الأسرية بدرجة "متوسطة"، كما تبين عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية في درجة ممارسة مديري مدارس تربية الزرقاء الأولى للشراكة الأسرية تعزى إلى متغيري الجنس وسنوات الخبرة
التنزيلات
منشور
2023-11-28
كيفية الاقتباس
لبلوي خ., & مشعل خ. (2023). دور الإدارة المدرسية في تفعيل الشراكة الأسرية في ضوء نموذج أبشتاين. المجلة الأردنية في العلوم التربوية, 17(1), 105–117. https://doi.org/10.47015/17.1.6
إصدار
القسم
Articles