تأثير أسلوب الجلوس على شكل حرف U على التعاون والمنافسة بين الطلاب في استوديو تصميم الأطروحة المعمارية

المؤلفون

  • رحمان تفهمي

DOI:

https://doi.org/10.47015/19.1.14

الكلمات المفتاحية:

U-shaped Seating Arrangement, Architecture Thesis Studio, ‎Behavioral Pattern, Learning Outcomes, Personalization

الملخص

الغرض من هذه الورقة هو التحقيق في الأنماط السلوكية للطلاب في استوديو التصميم والتأثيرات على نتائج التعلم. و يفضل الطلاب ترتيب المقاعد وألواح الرسم في ترتيب جلوس على شكل حرف U على الجانب الطويل من الاستوديو لإنشاء مساحة مفتوحة في الجزء المركزي. ومع ذلك ، فقد احتل الجزء الأكبر من الدراسات حول الأنماط السلوكية للطلاب على شكل حرف U موقعاً في المدارس أكثر من استوديوهات التصميم. تم تطبيق الأساليب النوعية بشكل مهم، و الملاحظة المنظمة، و الاستبيان المفتوح، والمحاكاة في البحث. و كشفت نتائج البحث أن الطلاب يصنعون مجموعات وأفرادًا في ترتيب الجلوس على شكل حرف U لأنشطة التعلم. و على الرغم من حقيقة أن الطلاب يعملون في مجموعات عصامية وأقران وأفراد، فإن إنجازات الطلاب ليست على نفس المستوى ، مما يعني أن المجموعات لها تأثيرات مختلفة على أعضائها. و قد كشف الطلاب عن سلوكيات تخريبية ومواقف شخصية في الاستوديو في الاستبيان، يمكن أن تكشف الجانب الخفي للتفاعل في الاستوديو. و في الختام، يعزز شكل U كًلا من التعاون والمنافسة بين الطلاب بسبب المساحة المفتوحة المركزية في الاستوديو. ومع ذلك ، يتطلب هذا الشكل من ترتيب المقاعد أن تتم مراقبته من قبل المدربين لحماية الطلاب المنفصلين ، وتحقيق التوازن بين مواقف التخصيص. والجدیر بالذکر أن ، وتخفيف السلوكيات التخريبية في استوديو التصميم. یتطلب ترتيب المقاعد في استوديو التصميم بشكل مهم من خلال توفير مقسم للخصوصية وتخزين المواد والمعدات لدعم التعاون.

التنزيلات

منشور

2023-03-01

كيفية الاقتباس

تفهمي ر. (2023). تأثير أسلوب الجلوس على شكل حرف U على التعاون والمنافسة بين الطلاب في استوديو تصميم الأطروحة المعمارية. المجلة الأردنية في العلوم التربوية, 19(1), 239–253. https://doi.org/10.47015/19.1.14

إصدار

القسم

Articles