مفاهيم السلامة المخبرية لدى معلمي المدارس بالجزائر
الملخص
هدفت الدراسة الحالية إلى تعرّف مستوى فهم معلمي المدارس الجزائرية بقواعد السلامة والأمن المخبريين. اعتمدت الدراسة على عينة قوامها 170 معلما ومعلمة، طبق عليها اختبار الامان والسلامة المخبرية المعد من الباحث نفسه. أظهرت النتائج أن مستوى فهم المعلم الجزائري بقواعد السلامة والأمن المخبريين لم يصل إلى المستوى المطلوب وان معرفته بهذه القواعد تكون اكثر عند التعامل مع التجارب التي تكون ضمن اختصاصه والعكس صحيح كما ان النتائج لم تظهر أية فروق جوهرية بين الجنسين حول الموضوع المدروس وان أهم معرفة اكتسبها المعلم الجزائري تعود إلى الجامعة وبنسبة 54%، وإلى الوثيقة المرفقة ببرنامج التدريس بنسبة 50%.
التنزيلات
منشور
2024-11-08
كيفية الاقتباس
علي ر. (2024). مفاهيم السلامة المخبرية لدى معلمي المدارس بالجزائر. المجلة الأردنية في العلوم التربوية, 9(3), 255–261. استرجع في من https://jjes.yu.edu.jo/index.php/jjes/article/view/525
إصدار
القسم
Articles