فاعلية بعض القطع التعلمية الإلكترونية في تحقيق أهدافها
الكلمات المفتاحية:
التعليم الإلكتروني، القطع التعلمية الإلكترونية، الرياضيات، اللغة العربية، العلومالملخص
هدفت هذه الدراسة إلى التحقق من فاعلية بعض القطع التعلمية الإلكترونية في تحقيق أهدافها. أظهرت نتائج اختبار (ت) للمتوسطات المترابطة، وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (a≤0.05) بين المتوسطات الحسابية على الاختبار التحصيلي المعرفي في التطبيقين القبلي والبعدي ولصالح التطبيق البعدي، كما حققت القطع التعلمية الكسب المعدل "لبليك" بأعلى من (1.2) عدا القطع التعلمية باللغة العربية، بينما لم تظهر نتائج تحليل التباين المشترك (المصاحب) فروقاً دالة إحصائية عند مستوى (a≤0.05) بين القطع التعلمية الإلكترونية تبعاً لمحتواها العلمي. وأوصت الدراسة باستخدام القطع التعلمية الإلكترونية في السياقات التدريسية، وإجراء المزيد من الدراسات لأغراض مقارنة استخدام القطع التعلمية الإلكترونية في مقابل التدريس الاعتيادي