أثر استخدام المهمات مفتوحة النهاية -كأداة تقييم- في التحصيل الرياضي لدى ‏طلبة الصف الرابع الأساسي وتقييم وجهات نظرهم حولها

المؤلفون

  • محمد العبسي

الكلمات المفتاحية:

مهمات مفتوحة النهاية، رياضي، تحصيل، وجهات النظر

الملخص

تشكل المهمات مفتوحة النهاية نمطاً فاعلاً في التقييم، وقد هدفت هذه الدراسة إلى فحص أثر استخدام المهمات مفتوحة النهاية في التحصيل الرياضي لدى طلبة الصف الرابع الأساسي، وتقييم وجهات نظرهم حولها، وقد تكونت عينة الدراسة من (135) طالباً من طلبة الصف الرابع، موزعين على أربع شعب تم تقسيمها عشوائياً إلى شعبتين كمجموعة تجريبية درست وحدة (الأعداد ضمن 9 منازل) من خلال المهمات مفتوحة النهاية، وشعبتين كمجموعة ضابطة درست الوحدة نفسها بالطريقة التقليدية، وقد أظهرت نتائج الدراسة أن المهمات مفتوحة النهاية لها تأثير إيجابي في تحسين التحصيل الرياضي لدى الطلبة، وتقييم وجهات نظرهم نحو استخدام المهمات في تعلم الرياضيات

التنزيلات

منشور

2024-11-30

كيفية الاقتباس

العبسي م. (2024). أثر استخدام المهمات مفتوحة النهاية -كأداة تقييم- في التحصيل الرياضي لدى ‏طلبة الصف الرابع الأساسي وتقييم وجهات نظرهم حولها. المجلة الأردنية في العلوم التربوية, 9(3), 345–351. استرجع في من https://jjes.yu.edu.jo/index.php/jjes/article/view/778

إصدار

القسم

Articles