اثر استخدام نصوص القراءة الأصيلة في تدريس القراءة باللغة الانجليزية على دافعية طلبة الصف الحادي عشر
الكلمات المفتاحية:
الدافعية، المادة الأصلية وغير الأصلية، تعليم الانجليزيةالملخص
هدفت هذه الدراسة الى استقصاء اثر استخدام نصوص القراءة الاصيلة
في تدريس اللغة الانجليزية في اث ارة دافعية الطلب ة. وقد تكونت عينة الدراسة من
شعبتي حادي عشر تم اختيارهما بالطريقة العشوائية العنقودية من مديرية التربية
والتعليم للواء الكور ة. وتم قياس دافعية الطلبة من خلال استبانة اعدت خصيصا
لهذا الغرض. واستخدم تحليل التباين المتكرر في تحليل البيانات، وقد اظهر
التحليل ازديادا في مستوى دافعية الطلبة في المجموعه التجريبية عبر الزمن .
وبالإضافة إلى ذلك أظهر فروقا ذات دلالة بين المجموعتين الضابطة والتجريبية
لصالح المجموعة التجريبية بعد مضي 12 اسبوعا على بدء الدراس ة. وقد اوصت
الدراسة بإجراء المزيد من الدراسات ع لى مستويات مختلفة من الطلبة.