أثر استخدام شبكة الإنترنت في التحصيل الدراسي لدى طلبة الماجستير في مساق التخطيط التربوي في جامعة آل البيت

المؤلفون

  • يحيى شديفات

الكلمات المفتاحية:

شبكة الإنترنت، والتحصيل، وطلبة الماجستير، والتخطيط التربوي

الملخص

هدفت هذه الدراسة إلى استقصاء أثر استخدام الإنترنت في تحصيل
طلبة مساق التخط يط التربوي في جامعة آل البيت . وتكوّنت عينة الدراسة من جميع
الطلبة المسجلين في مساق التخطيط التربوي في جامعة آل البيت في الفصل
2006 م، وعددهم ( 59 ) طالبا وطالب ة، / الدراسي الثاني للعام الدراسي 2005
منهم ( 15 ) طالبا و ( 14 ) طالبة في المجموعة الضابطة درسوا باستخ دام الطريقة
التقليدية، و ( 18 ) طالبا و ( 12 ) طالبة في المجموعة التجريبية درسوا باستخدام
شبكة الإنترنت. وتم إعطاء أفراد مجموعتي الدراسة اختباراً تحصيلياً من نوع
الاختيار من متعدد، وتم التأكد من صدق الاختبار بعرضه على عدد من المحكمين ،
.(KR- وتم التأكد من ثبات الاختب ار وفق معادلة كيودر ريتشاردوسون ( 20
وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالي ة: - وجد فرق دال إحصائيا في تحصيل الطلبة
يعزى إلى طريقة التدريس، ولصالح المجموعة التجريبي ة. -لا يوجد فرق دال
إحصائيا في تحصيل الطلبة يعزى إلى جنس المتعلم . - لا يوجد أثر ذو دلالة
إحصائية في تحصيل الطل بة يعزى إلى التفاعل بين طريقة التدريس وجنس المتعلم .
وقد خلصت الدراسة الى العديد من التوصيات في ضوء نتائج ها

التنزيلات

منشور

2024-12-08

كيفية الاقتباس

شديفات ي. (2024). أثر استخدام شبكة الإنترنت في التحصيل الدراسي لدى طلبة الماجستير في مساق التخطيط التربوي في جامعة آل البيت. المجلة الأردنية في العلوم التربوية, 3(1), 1–9. استرجع في من https://jjes.yu.edu.jo/index.php/jjes/article/view/860

إصدار

القسم

Articles