إقفز إلى المحتوى الرئيسي
إقفز إلى قائمة التنقل الرئيسية
القفز إلى العدد الحالي
إقفز إلى نهاية الموقع
Open Menu
المجلة الأردنية في العلوم التربوية
المجلة الأردنية في العلوم التربوية
فريق المجلة
هيئة التحرير
الهيئة الاستشارية
الأعداد
الحالي
الارشيف
اخلاقيات النشر
طلبات النشر
عنوان الاتصال
قواعد النشر
عن
سياسة المجلة
أهداف ونطاق المجلة
بيان الخصوصية
الفهرسة
إبحث
التسجيل
الدخول
العدد الحالي
مجلد 20 عدد 1 (2024)
منشور:
2024-04-30
Articles
مستوى المهارات التكنولوجية لدى معلمي الدراسات الاجتماعية في ظل جائحة كورونا (كوفيد 19)
عبير محمد الرفاعي
1-16
PDF (English)
الوجود النفسي الممتلئ وعلاقته بقلق البطالة لدى الطلبة الخريجين في جامعة اليرموك
تسنيم محمد عمورة ، رامي عبدالله طشطوش
17-34
PDF (English)
التَّحليل الفوقيّ للدِّراسات التي تناولت فاعليَّة التَّعلّم البنائيّ في تعليم العلوم في جامعة اليرموك خلال الفترة (2010-2021) وأثره في تعلّم المفاهيم العلميَّة
سلاف أنور العزام ، محمود حسن بني خلف
35-46
PDF (English)
درجة استخدام معلمي الصفوف الدامجة في الأردن المُمارسات التدريسية الفعّالة
أحمد سالم الغليلات ، روان بلال الشديفات
47-60
PDF (English)
القيادة الخادمة لدى مديري المدارس الثانوية في لواء بني كنانة وعلاقتها بالروح المعنوية للمعلمين
شيهان أحمد المحمود ، حازم علي بدارنة
61-74
PDF (English)
تقييم الخدمات التعليمية والمساندة المقدمة للطلبة ذوي صعوبات التعلم في مبحث الرياضيات للمرحلة الاساسية أثناء التعلم عن بعد من وجهة نظر أولياء الأمور في محافظة العاصمة
عوض فائق الطراونة ، صائب علي خصاونة
75-88
PDF (English)
تقبل الأقران وعلاقته بالرفاه النفسي لدى طلبة المرحلة الثانوية في الأردن
وليد سليمان هياجنة، محمد أمين ملحم ، محمود حسن العجلوني
89-103
PDF (English)
البناء العاملي للصورة الأردنية المعرّبة لمقياس الكمالية مُتعدّد الأبعاد المُختصر لـ فروست (FMPS-B)
عبدالحافظ قاسم الشايب
105-117
PDF (English)
الفائدة المدركة وسهولة الاستخدام والاتجاهات كمنبئات للنوايا السلوكية لاستخدام استراتيجية التلعيب الإلكتروني في تدريس الإعاقة الفكرية
صالحه مسفر القثامي ، حمد حمود السواط
119-132
PDF (English)
فاعلية دورة دراسة الدرس وفق مجالات النموذج المترابط للنمو المهني (IMPG) في تنمية الأداء التدريسي لدى معلمات العلوم، والتحصيل الدراسي لطالباتهن
بثينة بنت علي الحريزية، عبدالله بن خميس أمبوسعيدي، حسين بن علي الخروصي
133-149
PDF (English)
أثر برنامج تطوير مهني قائم على بحث الدرس في تطوير الممارسات التدريسية لدى معلمي الرياضيات بالمرحلة الابتدائية
علي بن طاهر اليافعي ، محمد بن عبدالله النذير
151-165
PDF (English)
درجة امتلاك معلمات اللغة العربية في سلطنة عمان مهارات القرن الحادي والعشرين من وجهة نظر مديرات المدارس والمشرفين التربويين
نجاة بنت سالم العوادية ، ريّا بنت سالم المنذرية
167-189
PDF (English)
مفهوم "التَّأمُّل" لدى الطَّلَبَة مُعَلِّمِي العلوم بجامعة السُّلطان قابوس في ضوء معايير المعلِّمين (InTASC) و(NSTA): دراسة حالة
شريفة بنت سليمان الرواحية، سليمان بن محمد البلوشي، علي بن سعيد آل عيسى ، عائشة بنت سالم الحارثية
191-210
PDF (English)
فاعلية برنامج تدريبي قائم على التلعيب الإلكتروني في ممارسات معلمات الرياضيات وفي التعلم الماتع في سلطنة عُمان
خالد بن جمعة الشيدي ، علي بن سعيد المقبالي
211-224
PDF (English)
نموذج مقترح قائم على الثقافة لتصورات معلمي الدراسات الاجتماعية في المرحلة الابتدائية لحالات التنمر في المدارس الحكومية بدولة الكويت
عبد العزيز كردي الشمري
225-239
PDF (English)
معاينة جميع الأعداد
الاستعراض
المعلومات
للقراء
للمؤلفين
لأمناء المكتبات
اللغة
English
العربية
إنشاء طلب نشر
إنشاء طلب نشر