التقييمات التقديرية لتطبيق تقنية ‏BYOD‏ في المدارس الثانوية في قطاع ‏غزة -صعوبات التطبيق منوجهة نظر المعلمين

المؤلفون

  • رانيا عبد المنعم

الكلمات المفتاحية:

BYOD، التقديرات التقويمية، التعليم الثانوي

الملخص

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على التقديرات التقويمية لمعلمي المرحلة الثانوية لتوظيف تقنية BYOD في التعليم الثانوي في غزة، والصعوبات التي تواجه استخدام هذه التقنية، ومن ثم اقتراح نموذج لتوظيف التقنية في التعليم. وقد استخدمت المنهج الوصفي التحليلي. تكونت عينة الدراسة من (100) معلم من معلمي الثانوية العامة، تم اختيارهم عشوائيًا من معلمي الثانوية في محافظة غزة، وتم إعداد مقياسين؛ الأول خاص بالتقديرات التقويمية للمعلمين بتوظيف تقنية BYOD في التعليم الثانوي، أما المقياس الثاني فخاص بمعوقات توظيف تقنية BYOD في التعليم الثانوي من وجهة نظر معلمي المرحلة الثانوية. وتوصلت الدراسة إلى أن هناك اهتمامًا من المعلمين بالتقنيات الحديثة، مع عدم توافر المتطلبات اللازمة لتوظيف هذه التقنية في التعليم، كما توصلت الدراسة إلى أهم الصعوبات التي تحدّ من توظيف هذه التقنية في التعليم، وفي ضوء هذه النتائج وضعت الباحثة التصور المقترح لتوظيف تقنية BYOD في التعليم الثانوي.

التنزيلات

منشور

2024-11-30

كيفية الاقتباس

عبد المنعم ر. (2024). التقييمات التقديرية لتطبيق تقنية ‏BYOD‏ في المدارس الثانوية في قطاع ‏غزة -صعوبات التطبيق منوجهة نظر المعلمين. المجلة الأردنية في العلوم التربوية, 15(4), 505–516. استرجع في من https://jjes.yu.edu.jo/index.php/jjes/article/view/784

إصدار

القسم

Articles