أثر استخدام برمجية تعليمية من نمط التدريس الخصوصي في تحصيل قواعد اللغة العربية لدى طلبة الصف العاشر الأساسي في الأردن

المؤلفون

  • محمد طوالبة

الكلمات المفتاحية:

نمط التدريس الخصوصي المعزز بالحاسوب، قواعد اللغة العربية، مستوى التحصيل

الملخص

هدفت هذه الدراسة إلى تقصي أثر استخدام نمط التدريس
الخصوصي المعز ز بالحاسوب في تحصيل طلبة الصف العاشر الأساسي في
( الأردن لقواعد اللغة العربي ة. وتكون أفراد الدراسة من مئة وأربعة ( 104
من طلاب وطالبات الصف العاشر الأساسي، في إحدى المدارس الخاصة
في العاصمة عمان . أشارت نتائج الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة
تعزى إلى كل من: طريقة التدريس (α = إحصائية عند مستوى ( 0.05
المعتمدة على نمط التدريس الخصوصي المعزز بالحاسوب، والمستوى
التحصيلي المرتفع، والتفاعل بين الطريقة والجنس، والتفاعل بين الجنس
والمستوى التحصيلي . وبالإضافة إلى ذلك، أظهرت النتائج عدم وجود
تعزى إلى كل من (α = فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى ( 0.05
الجنس، والتفاعل بين الطريقة والجنس والمستوى التحصيلي . وبينت
( النتائج أن أكثر المتغيرات تأثيراً في التحصيل حسب الدلالة العملية (إيت ا 2
هو متغير المستوى التحصيلي . وكان أبرز ما أوصت به هذه الدراسة
 .Blended Learning إجراء دراسات حول التعلم المتمازج

التنزيلات

منشور

2006-06-01

كيفية الاقتباس

طوالبة م. (2006). أثر استخدام برمجية تعليمية من نمط التدريس الخصوصي في تحصيل قواعد اللغة العربية لدى طلبة الصف العاشر الأساسي في الأردن. المجلة الأردنية في العلوم التربوية, 2(2), 87–103. استرجع في من https://jjes.yu.edu.jo/index.php/jjes/article/view/845

إصدار

القسم

Articles