درجة ممارسة معلمي العلوم لمظاهر التعليم السعيد من وجهة نظر طلبة الصف العاشر الأساسي في مدارس مناطق الكرك التعليمية

المؤلفون

  • محمود بني خلف

الكلمات المفتاحية:

التعليم السعيد، معلمو العلوم، طلبة الصف العاشر، وجهة نظر الطلبة

الملخص

هدف هذا البحث إلى الكشف عن أبرز مظاهر التعليم السعيد، ودرجة
ممارسة معلمي العلوم لهذه المظاهر من وجهة نظر طلبة الصف العاشر الأساسي،
وإلى الوقوف كذلك على أثر متغيرات جنس المعلم، وخبرته التعليمية، والمبحث
الذي يدرسه في تلك المظاهر . تكونت عينة البحث العشوائية من ( 799 ) طالباً
وطالبةً. قام الباحث بتطوير استبانة لهذا الغرض اش تملت على ( 44 ) مظهراً
للتعليم السعيد، وتم التحقق من صدقها وثباته ا. وقد أظهرت النتائج أن درجة
ممارسة معلمي العلوم لمظاهر التعليم السعيد كانت قليلة، حسب المعيار المعتمد
في هذا البحث، كما أظهرت النتائج وجود فروق دالة إحصائياً في درجة ممارسة
معلمي العلوم لهذه المظاهر تعزى لجميع متغيرات البحث والتفاعل بينها، عدا
التفاعل الثلاثي بين الجنس والخبرة والمبحث . هذا وخلص البحث إلى عدد من
التوصيات.

التنزيلات

منشور

2024-12-09

كيفية الاقتباس

بني خلف م. (2024). درجة ممارسة معلمي العلوم لمظاهر التعليم السعيد من وجهة نظر طلبة الصف العاشر الأساسي في مدارس مناطق الكرك التعليمية. المجلة الأردنية في العلوم التربوية, 4(1), 1–14. استرجع في من https://jjes.yu.edu.jo/index.php/jjes/article/view/888

إصدار

القسم

Articles

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين