التربية الوجدانية للطفل: رؤية إسلامية

المؤلفون

  • محمود الحياري

الكلمات المفتاحية:

التربية الوجدانية، الطفل، رؤية إسلامية

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى بيان منهج التربية الإسلامية في بناء الجانب
الوجداني للطفل ، عن طريق ذكر أهم المكونات للتربية الوجدانية، والأساليب التي
تؤدي إلى غرسها عند الطفل، وبيان أبرز المشكلات والتحديات التي تواجهها، من
خلال استعراض الآيات القرآنية والأحاديث النبوية، وأقوال العلماء من السلف
والمعاصرين، وبالاستفادة من التشريعات الدولية التي لا تتعارض مع منهج التربية
الإسلامية، وتبين أن منهج التربية الإسلا مية منهج شامل متوازن ومتميز عن باقي
المناهج، وأنه سبقها في الاهتمام بالجانب الوجداني عند الطفل، وخلص الباحث
إلى عدد من الاستنتاجات والتوصيات .

التنزيلات

منشور

2024-12-09

كيفية الاقتباس

الحياري م. (2024). التربية الوجدانية للطفل: رؤية إسلامية. المجلة الأردنية في العلوم التربوية, 5(4), 357–369. استرجع في من https://jjes.yu.edu.jo/index.php/jjes/article/view/936

إصدار

القسم

Articles