أثر الزيارة الإشرافية الإلكترونية في درجة قبول المعلمين للتكنولوجيا في العملية الإشرافية في سلطنة عمان‏‎ ‎

المؤلفون

  • سالم النعماني
  • عائشة الحارثية
  • خالد السعدي
  • علي كاظم

DOI:

https://doi.org/10.47015/18.3.10

الكلمات المفتاحية:

الإشراف الإلكتروني، التكنولوجيا، الزيارة الإشرافية الإلكترونية

الملخص

دفت الدراسة إلى الكشف عن أثر الزيارة الإشرافية الإلكترونية في درجة قبول المعلمين للتكنولوجيا في العملية الإشرافية باستخدام التقنيات الحديثة المرئية والمسموعة. اتبعت الدراسة المنهج شبه التجريبي، واستخدمت مقياس قبول التكنولوجيا (TAM) أداة لها. واختيرت عينة الدراسة بالطريقة القصدية، وبلغ عدد أفرادها)23(معلمًا من محافظة شمال الباطنة في سلطنة عمان. وتم قياس صدق الأداة وثباتها بالمعالجات الإحصائية. وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية: وجود فروق دالة إحصائيًا بين التطبيقين القبلي والبعدي للمقياس على أفراد المجموعة التجريبية لصالح التطبيق البعدي في درجة قبولهم للتكنولوجيا في العملية الإشرافية، بالإضافة إلى وجود حجم مناسب ودال إحصائيًا للأثر الذي تركته الزيارة الإشرافية الإلكترونية في أفراد المجموعة التجريبية في التطبيق البعدي في درجة قبولهم للتكنولوجيا في العملية الإشرافية.

JJES,18(3), 2022, 549-568

التنزيلات

منشور

2022-11-27

كيفية الاقتباس

النعماني س., الحارثية ع., السعدي خ., & كاظم ع. (2022). أثر الزيارة الإشرافية الإلكترونية في درجة قبول المعلمين للتكنولوجيا في العملية الإشرافية في سلطنة عمان‏‎ ‎. المجلة الأردنية في العلوم التربوية, 18(3), 549–568. https://doi.org/10.47015/18.3.10

إصدار

القسم

Articles