إتجاهات طلبة تخصص الطفولة المبكرة في الجامعة الهاشمية نحو التخصص وعلاقتها بجنسهم ومستواهم الدراسي والتحصيلي

المؤلفون

  • يحيى نصار
  • سهى الحسن

الكلمات المفتاحية:

إتجاهات، الطفولة المبكرة، برنامج، جنس الطلبة، المستويات التحصيلية

الملخص

هدف البحث الحالي إلى التعرف على إتجاهات طلبة تخصص الطفولة
المبكرة في الجامعة الهاشمية نحو التخصص . كذلك حاول البحث الحالي فحص
فيما إذا كانت اتجاهات طلبة تخصص الطفولة المبكرة تختلف تبعاً لجنسهم
ومستوياتهم الدراسية ومستوياتهم التحصيلي ة. وبهدف الإجابة على أسئلة الدراسة
تم تصميم إستبانة تضمنت خمساً وعشرون فقرة . وقد تم استخدام عينة
عشوائية عنقودية مكونة من 238 طالباً من طلبة تخصص الطفولة المبكرة في
الجامعة الهاشمية وقد تم إجراء الدراسة في الفصل الثاني من العام الجامعي
2005 . وأظهرت نتائج الإحصاء الوصفي وجود بعض الفروق في -2004
إتجاهات افراد العينة من طلبة تخصص الطفولة الم بكرة تبعاً لمتغيرات الدراس ة.
كذلك أوضحت نتائج تحليل التباين أن اتجاهات طلبة تخصص الطفولة المبكرة
نحو التخصص قد تباينت بدرجة دالة إحصائياً تبعاً لمتغير الجنس والمستوى
الدراسي ولبعض التفاعلات الثنائية وللتفاعل الثلاثي بين متغيرات الجنس
والمستوى الدراسي وا لمستوى التحصيلي

التنزيلات

منشور

2024-12-09

كيفية الاقتباس

نصار ي., & الحسن س. (2024). إتجاهات طلبة تخصص الطفولة المبكرة في الجامعة الهاشمية نحو التخصص وعلاقتها بجنسهم ومستواهم الدراسي والتحصيلي. المجلة الأردنية في العلوم التربوية, 3(4), 397–408. استرجع في من https://jjes.yu.edu.jo/index.php/jjes/article/view/884

إصدار

القسم

Articles