هذه نسخة قديمة منشورة في 2024-12-07. إقرأ النسخة الأحدث.

مدى اختلاف امتلاك طلبة الماجستير في كليات العلوم التربوية في الجامعات الأردنية لمهارات البحث التربوي باختلاف مسار برنامج الماجستير

المؤلفون

  • عبد الحافظ الشايب

الكلمات المفتاحية:

مسار برنامج الماجستير، مهارات البحث التربوي، طلبة الماجستير

الملخص

هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن مدى اختلاف امتلاك طلبة
برامج الماجستير في كليات العلوم التربوية في الجامعات الأردنية لمهارات
البحث التربوي باختلاف مسار برنامج الماجستير (رسالة، امتحان شامل ).
وقد تكوّنت عيّنة الدراسة من ( 74 ) طالباً من طلبة برامج الماجستير
المختلفة في جامعتين من الجامعات الأردنية. وكشفت النتائج عن وجود
(t(72, 0.05) = فرق جوهري بين أداء الأفراد في مجموعتي الدراسة ( 7.035
على اختبار تحصيل في مهارات البحث التربوي . ولم تختلف نتائج تحليل
بعد ضبط متغيّر التخصص في مرحلة (ANCOVA) التباين المصاحب
البكالوريوس باعتباره متغيراً مصاحب اً. وقد فسّر متغيّر المسار ما مقداره
45% ) من التباين في أداء الأفراد على أداة الدراس ة.

التنزيلات

منشور

2024-12-07

النسخ

كيفية الاقتباس

الشايب ع. ا. (2024). مدى اختلاف امتلاك طلبة الماجستير في كليات العلوم التربوية في الجامعات الأردنية لمهارات البحث التربوي باختلاف مسار برنامج الماجستير. المجلة الأردنية في العلوم التربوية, 1(4), 279–283. استرجع في من https://jjes.yu.edu.jo/index.php/jjes/article/view/836

إصدار

القسم

Articles