فعالية الحوسبة السحابية في تنمية مهارة الكتابة لطلاب الجامعة السعوديين
DOI:
https://doi.org/10.47015/17.2.10الكلمات المفتاحية:
الحوسبة السحابية، نموذج تدريسي، مهارة الكتابة، طلاب الجامعة السعوديونالملخص
هدفت الدراسة الحالية إلى اختبار فعالية الحوسبة السحابية في تنمية مهارة الكتابة لطلاب الجامعة السعوديين. اشتملت الدراسة على (120) طالبًا وطالبة تم اختيارهم بطريقة عشوائية من جامعة القصيم، وتم توزيعهم على مجموعتين: تجريبية وضابطة. تم اختبار المجموعتين قبليًا. درست المجموعة التجريبية باستخدام النموذج المقترح بالاعتماد على الاستراتيجية المقترحة. بينما تلقت المجموعة الضابطة دراستها بالطريقة المعتادة. تم بعد ذلك تطبيق الاختبار البعدي. وكشفت النتائج وجود فروق دالة إحصائيًا بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين في التطبيق البعدى للاختبار لصالح المجموعة التجريبية. ولم توجد فروق دالة إحصائيًا بين متوسطات الذكور والإناث في المجموعة التجريبية في التطبيق البعدى للاختبار