فعالية نموذج تعلم تمازجي مقترح في تنمية مهارات الترجمة الأدبية لدى الطلاب الجامعيين السعوديين

المؤلفون

  • محمود عبد الناصر نصر

DOI:

https://doi.org/10.47015/18.1.12

الكلمات المفتاحية:

Blended Learning, Blended-earning Model, Literary-translation ‎Skills, Saudi-university Students

الملخص

تمثل هدف الدراسة الحالية في تصميم نموذج تعلم تمازجي, واختبار فعاليته في تنمية مهارات الترجمة الأدبية لدى الطلاب الجامعيين السعوديين. شارك في الدراسة 140 طالباً وطالبة. تم توزيع المشاركين بطريقة عشوائية على المجموعتين التجريبية والضابطة. أوضح التحليل الإحصائي وجود فروق ذات دالة إحصائية بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين في التطبيق البعدى للاختبار لصالح المجموعة التجريبية. بينما لم توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي الذكور والإناث في المجموعة التجريبية في التطبيق البعدى للاختبار. أثبت النموذج فعاليته في تنمية مهارات الترجمة الأدبية لدى الطلاب الجامعيين السعوديين.

التنزيلات

منشور

2022-03-01

كيفية الاقتباس

نصر م. (2022). فعالية نموذج تعلم تمازجي مقترح في تنمية مهارات الترجمة الأدبية لدى الطلاب الجامعيين السعوديين. المجلة الأردنية في العلوم التربوية, 18(1), 185–202. https://doi.org/10.47015/18.1.12

إصدار

القسم

Articles